دمج العلامة التجارية وتمويل الفعاليات الرياضية

#news
تاريخ: 10.03.20

الفعاليات الرياضية هي وسيلة لترفيه الجماهير واستمرت كعادة منذ زمن اليونان القديمة وروما. استخدمت الحضارات الرياضة كوسيلة لتخفيف الأعباء اليومية. لقد فهمت بوضوح بعض هذه الحضارات مدى قوة التأثير وكذلك العامل الإيجابي للحالة المزاجية الناتجة عن نجاح أو فشل الأحداث الرياضية.

الشغف هو ما يجعل عشاق الرياضة يواصلون دعم الرياضيين والفرق المفضلة لديهم. أصبحت الفعاليات الرياضية على مر القرون صناعة تقدر بمليارات الدولارات وذلك بفضل الاستثمارات الكبيرة من قبل الشركات التي ترغب في ربط علامتها التجارية بفريق أو لاعب رياضي. في الوقت الحاضر، أصبحت الرياضة بمثابة بيئة جديدة تتواصل الشركات من خلالها مع المستخدمين على نطاق عالمي. العديد من الأحداث الرياضية مثل: بطولات التنس، بطولات الجولف، معارك اللقب العالمي، الجائزة الكبرى للفورمولا 1، كأس العالم FIFA، كأس السوبر وغيرها بإمكانها التأثير الآن على الناس وعواطفهم فى نطاق عالمي.

الرعاية والدعم هما عنصران تستخدمهما الشركات لربط نفسها بالرياضيين والأحداث الرياضية الكبرى. يزداد الولاء للعلامة التجارية من خلال زيادة الانتماء لها عبر الرعاية، وذلك لأن عشاق الرياضة يميلون إلى شراء المنتج أو الخدمة الراعية للفريق أو الرياضي الذي يشجعونه.

تساعد الرعاية العلامات التجارية على شرح ميزتها ومكانتها. فهي تساعد المستهلكين على فهم كيفية اختلافهم عن منافسيهم وتسمح للعلامات التجارية بإنشاء حملة تقدم القصة للمستهلكين بطريقة أكثر إبداعًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الارتباط بحدث رياضي يساعد العلامة التجارية على زيادة المبيعات من خلال الترويج للمنتج في الأحداث الرياضية، فضلاً عن زيادة أرباحها من خلال جذب العملاء الذين يقدمون أعظم المساهمات (على سبيل المثال عن طريق إنشاء برامج ولاء). يمكن أن يساعد الارتباط بحدث رياضي في الترويج لنفسه في السوق المستهدفة بالإضافة إلى قطع الطريق على المنافسين من خلال شراء الحقوق الحصرية لفئة رياضية معينة.


عودة