توظيف الشبكات الاجتماعية في الأعمال

#industries
تاريخ: 13.01.20

لشبكات الاجتماعية ليست مجرد موضة جديدة مؤقتة، بل هي الحقيقة الأبدية للدعاية عبر الإنترنت. يشمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عددًا كبيرًا من المواقع المحتملة في الشبكات الاجتماعية ومجموعة واسعة من طرق التفاعل مع كل منصة. بالطبع، لا يقتصر الأمر على حجم المنصة وعدد المستخدمين، بل كذلك لا بد من تحديد ما إذا كانت هذه الشبكة الاجتماعية أو تلك مناسبة لشركتك أم أنها تتعارض مع صورة علامتك التجارية، وبالطبع فإن السؤال الرئيسي هو: أي الشبكات الاجتماعية تمتلك أكبر شريحة من جمهورك المستهدف؟

الأرقام الكبيرة على الشبكات الاجتماعية لا تعكس بالضرورة نشاطًا عاليا. على سبيل المثال، هناك أكثر من مليار مستخدم لـ Google، ولكن 35٪ فقط منهم نشطون فعلاً. أيضًا، تضم شبكة Twitter العديد من الأعضاء، ولكن عدد قليل نسبيًا منهم نشطين. من بين 645.750.000 متابع، ينشط جزء صغير فقط كل شهر. يعتبر إجراء استطلاع رأي للعملاء الحاليين لمعرفة الشبكات الاجتماعية التي يفضلونها بمثابة طريقة مثالية لفهم تفضيلات جمهورك وجذب عملاء محتملين جدد.

يوتيوب هو منصة مشاركة الفيديو العملاقة التي يشاهد المستخدمون عليها أكثر من مليار ساعة في اليوم. إلى جانب كونه ثاني أكبر موقع للتواصل الاجتماعي، يُعتبر يوتيوب (المملوك لجوجل) ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل. فيسبوك هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ويضم أكثر من ملياري عضو يستخدمون هذه المنصة بانتظام. بالإضافة إلى المستخدمين العاديين، هناك أكثر من 65 مليون مؤسسة تجارية تستخدم فيسبوك لإنشاء صفحات لأعمالها.

بصفته موقع التواصل الاجتماعي رقم واحد في العالم، يعد Facebook رهانًا آمنًا لأي شركة تسعى إلى زيادة مبيعاتها عبر التسويق الإلكتروني. ارتفع عدد مستخدمي انستقرام من عام 2010 إلى أكثر من مليار مستخدم يوميًا، مما يجعله واحدًا من منصات التواصل الاجتماعي الرائدة للأعمال. تم إنشاء منصة انستقرام أساسًا بغرض أن تكون منصة لمشاركة الصور، ولا يزال هذا هو استخدامها الرئيسي. ومع ذلك، فقد توسعت المنصة بإضافة فيديوهات اليوميات “القصص Stories“، وبالتالي يُعد الإعلان على انستقرام طريقة رائعة لعرض منتجاتك مباشرةً (وليس الحديث عنها)، فضلاً عن كونه أداة رائعة لجذب العملاء المحتملين.

بعد تحديد مجموعة المواقع، من الضروري تحديد محتواها: الرسائل المثالية، التكرار، تكلفة إدارة الشبكة الاجتماعية، وكذلك التكامل مع قنوات التسويق الأخرى. القاعدة الذهبية لوضع المحتوى على الشبكات الاجتماعية هي: لكل منشور إعلاني، يجب عليك نشر 4 مشاركات مسلية أو إعلامية للحفاظ على تفاعل جمهورك.

ستساعدك يوكا للدعاية على تطوير استراتيجية ناجحة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء محتوى فريد وإطلاق حملة إعلانية ناجحة.

عودة